WhatsApp Image 2024-08-02 at 2.59.03 AM

أهم و أشهر أحياء القاهرة الجديدة

أغسطس 2, 2024

أهم الأحياء في القاهرة الجديدة و مميزاتها

مدينة القاهرة الجديدة هي واحدة من أكبر و اهم مدن محافظة القاهرة ، حيث تقدر مساحتها بحوالى 70 ألف فدان، تتكوّن من عدة تجمعات سكنية أكبرهم التجمع الخامس إضافة إلى الرحاب و مدينتي والتجمع الأول والتجمع الثالث وغيرها. تتميز القاهرة الجديدة بالتقسيم والتخطيط الممتاز بالمقارنة مع بقية أحياء القاهرة فشوارعها واسعها وتتميز بالهدوء وانخفاض الكثافة السكانية.

يحدها الطرق الرئيسية التي تربط أحياء ومناطق هذه المدينة بالعاصمة وغيرها من المحافظات ، ويتيح لهم الوصول إلى الكثير من أحياء وسط العاصمة في أسرع وقت ممكن، خاصة مع التطوير المستمر الذي تشهده شبكة الطرق. وتضم القاهرة الجديدة العديد من الأحياء والمناطق السكنية المتفاوتة من حيث الخدمات والرفاهية والرقي وغيرها من العوامل،

اهم الاحياء في القاهرة الجديدة:

  1. التجمع الخامس

هو أكثر أحياء القاهرة الجديدة من حيث الشهرة، وذلك يرجع لأنه من أول 5 أحياء تم إنشاؤها في القاهرة الجديدة، ويعتبره الكثيرين أفضل أحياء القاهرة الجديدة وذلك نظراً لتوافر كافة الخدمات بداخله، بما في ذلك وجود محكمة ومعهد تكنولوجيا المعلومات، والعديد من مولات التجمع الخامس التجارية والمراكز الترفيهية، كما يعد الموقع المميز أحد أهم مزايا التجمع الخامس.

2.  حي الأندلس

يعد حي الأندلس أحد أفضل أحياء القاهرة الجديدة، فهو يتميز بالموقع المميز جداً والذي يقع في قلب المدينة وسط مجموعة من أهم الأحياء والكمبوندات الأخرى مثل كمبوند ميفيدا، كمبوند القطامية ديونز، كمبوند ماونتن فيو، كمبوند لاميرادا.

3. حي النرجس

يعتبر حي النرجس من أرقى أحياء القاهرة الجديدة وذلك للعديد من الأسباب، أهمها بالطبع هو الموقع المميز والذي يأتي قريب من التجمع الخامس، ويتكون حي النرجس من 8 أحياء سكنية أخرى تضم مختلف أنواع السكن بين الفاخر والمتوسط، كما يتمتع حي النرجس بوجود العديد من المرافق الحديثة والخدمات المتكاملة التي تلبي جميع احتياجات سكانه، مثل المدارس والمستشفيات والحدائق العامة والملاعب الرياضية، ما يجعله حيًا مثاليًا للأسر والأفراد على حد سواء.

4.  حي الياسمين

حي آخر من أرقى أحياء القاهرة الجديدة وهو حي الياسمين والذي يتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من شارع التسعين الذي يعد من أهم الشوارع الرئيسية في القاهرة الجديدة، ويتمتع بسهولة الوصول إلى المناطق المحيطة به، كما يتكون حي الياسمين من 8 أحياء سكنية بداخله تتوافر بها كافة الخدمات الأساسية بجانب المراكز الخدمية والترفيهية والرياضية وغيرها، ويتم تصنيف هذا الحي من أجمل أحياء القاهرة الجديدة.

5. حي البنفسج

يتميز حي البنفسج بالموقع الاستراتيجي المتميز والذي يقع بالقرب من شارع التسعين أهم شوارع التجمع الخامس، كما أنه قريب من الطريق الدائري، ويتكون حي البنفسج من 12 منطقة تتراوح بين الإسكان فوق المتوسط والإسكان الفاخر.

6. منطقة جنوب الأكاديمية

تتميز منطقة جنوب الأكاديمية بموقعها الممتاز في قلب القاهرة الجديدة، كما أنها تطل بشكل مباشر على كايرو فيستيفال ستي مول والذي يعد من أهم المراكز التجارية في القاهرة الجديدة، و تتميز منطقة جنوب الأكاديمية بالتخطيط الجيد، فهي مقسمة إلى 7 مناطق مختلفة تضم بداخلها الوحدات السكنية والمدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتميز بها المنطقة، والتي تجعلها من أفضل أحياء القاهرة الجديدة من حيث الموقع والخدمات المتوفرة بها.

7.   منطقة بيت الوطن

تعد منطقة بيت الوطن من المناطق الكبرى في القاهرة الجديدة وهي عبارة عن مجتمعات عمرانية تابعة إلى وزارة الإسكان، وتتميز هذه المنطقة بالموقع المميز والفريد بالتجمع الخامس وهي قريبة من مناطق حيوية وأماكن شهيرة منها مدينتي والرحاب وأهم المعالم الرئيسية بالقاهرة الجديدة مثل شارع التسعين والدائري الأوسطي وطريق السويس ومحور محمد بن زايد وشارع النوادي وأهمهم هي العاصمة الإدارية الجديدة. يمكنك مشاهدة جميع المشاريع في بيت الوطن من هنا.

8.  منطقة النرجس الجديدة

منطقة النرجس الجديدة هي من المناطق الحديثة في القاهرة الجديدة وتعرف أيضاً باسم امتداد النرجس، ورغم أنها حديثة العهد لكنها من أهم المناطق الموجود بأقصى جنوب القاهرة وأكثرها حيوية على الإطلاق، خاصة أنها قريبة من كمبوندات سكنية شهيرة وطرق حيوية كثيرة، وتتميز المنطقة بالموقع المثالي في التجمع الخامس وقربها من معالم رئيسية من الشمال والجنوب مثل: شارع التسعين الجنوبي، محور جمال عبدالناصر، محور محمد نجيب، مسجد فاطمة الشربتلي، غرب أربيلا، محور محمد نجيب، الجامعة الألمانية، جاردينا هايتس و النرجس فيلات و عمارات. يمكنك مشاهدة المشاريع في النرجس الجديدة من هنا.

شارك
القاهرة للأصول العقارية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري إذ تسعى جاهدة لتلبيه إحتياجات عملائها إيمانا منها بثقافتها المترسخة في تقديم مجتمعات ترتقي بالمفهوم بالتطوير العمراني الحديث
نمتلك رؤية مستقبلية للتطوير العمراني المعاصر مع الحفاظ على تاريخنا الأصيل لوضع بصماتنا المتفردة بها.


تابعنا

تواصل معنا

© All Rights Reserved, القاهرة للأصول العقارية,  
Carefully crafted by Right Mind
phone-handsetcrossmenucross-circle