WhatsApp Image 2024-01-30 at 4.39.19 PM

الاستثمار العقاري و التعويم في مصر

يناير 29, 2024

يعد الاستثمار العقاري واحدًا من أنجح أساليب استثمار الأموال التي تتم عن طريق شراء أو امتلاك عدد من العقارات بهدف إعادة بيعها أو تأجيرها والاستفادة منها في توليد وإدرار عائد مادي ثابت ووفير؛ وبذلك يكون استثمار العقارات بمثابة فرصة لتحقيق مكاسب مالية كبيرة ووسيلة مضمونة لتنويع مصادر الدخل الخاصة بالمستثمرين.

الاستثمار العقاري، و الاستثمار من البداية هو شراء أصول ذات قيمة، تدعى الأصول الرأسمالية، يشتريها المستثمر بناء على توقعات لها إما: بارتفاع قيمتها بمرور الوقت. وإما للقناعة بأنها سوف توفر مصدراً جديداً للدخل. أو أنها تحقق الأمرين معاً أي ارتفاع قيمتها مع مرور الوقت، وتوفيرها مصدراً جديداً للدخل. يُعتبر الاستثمار في العقارات شبيه إلى حد ما بالاستثمار في الأسهم، حيث أن تحقيق الأرباح من الإستثمار العقاري مبني على أساس تحديد قيمة العقارات التي تنوي شرائها وبعد ذلك التخمين الجيد لمعرفة مقدار الربح الناتج من هذه الاستثمارات سواء كان عن طريق الإيجار أو البيع (التمليك). ولكن الاستثمار في العقارات يتطلب فترة زمنية طويلة نسبياً مع توفير رأس مال كبير. لذا يجب أن تتناسب الأرباح المتوقعة مع المبلغ المستثمر والفترة الزمنية المطلوبة.

  • مزايا الاستثمار العقاري:

1- يشير الاستثمار العقاري في الأساس إلى سلعة أساسية ومهمة للمستهلكين وهي الإسكان.

2- يعتمد الاستثمار العقاري على مبدأ أساسي وهو استمرار ارتفاع قيمة الأصول الثابتة لزيادة الطلب المستمر عليها.

3- الاستثمار العقاري ينتمي إلى طبيعة الاستثمار الثابت ، وهو مجال الاستثمار الأكثر أماناً واستقراراً.

  • انواع الاستثمار العقاري:
  1. الاستثمار في الوحدات السكنية
  2. الاستثمار في العقارات التجارية
  3. الاستثمار في العقارات المكتبية

4- يوفر القطاع العقاري دخلاً شهريًا ثابتًا ومنتظمًا باستخدام التأجير كأحد أدوات الاستثمار العقاري ، وتأجير العقارات المملوكة للمستثمرين للإسكان أو مباني مكاتب الشركة وأشكال التأجير الأخرى.

5- الاستثمار العقاري مناسب لجميع أنواع المستثمرين ، بغض النظر عن الحجم ، يمكن للمستثمرين الاستثمار في هذا المجال ، لأن هذه المنطقة تسمح بدخول مقاييس رأس المال المختلفة.

 

و يعتبر أفضل طرق الاستثمار في مصر، وفقاً لأحوال السوق العقارية المصرية ومع التغيير الاقتصادي للبلاد و التعويم، نجد أن الإستثمار العقاري هو مؤمن وشامل وهو من طرق الربح الحالية في مصر و مع عدم الاستقرار الموجود الواضح الذي تلحظه السوق المصرية اقتصاديا في الفترة الأخيرة وعدم استقرار البورصة المصرية واسعار العملات الأجنبية وبالتالي أسعار الذهب، أصبح الكثير من المستثمرين الصغار يتجهون إلى العقارات كونها أفضل الطرق وأمنها للاستثمار في مصر.

و تتميز شركة القاهرة للأصول العقارية بأكثر من 100 مشروع عقاري استثماري في أكثر من مناطق تطوير رئيسية، في القاهرة (مدينة الفسطاط) - الاسكندرية - مرسى مطروح - القاهرة الجديدة (جاردينيا - النرجس).. بخبرة أكثر من 21 عام.

شارك
تاريخ حافل بالانجازات و 21 عاما من القدرة الاستثمارية و الخبرة بالمجال العقاري، تمكنا من خلالها القيام بتطوير أكثر من 100 مشروع وتسليمهم في أفضل الأماكن بمصر، و كانت البداية في الإسكندرية - مدينة النخيل- ثم اتجهنا إلى القاهرة التاريخية - مدينة الفسطاط - ثم امتد نشاطنا إلى مرسى مطروح والقاهرة الجديدة.

تابعنا

تواصل معنا

© All Rights Reserved, القاهرة للأصول العقارية,  
Carefully crafted by Right Mind
phone-handsetcrossmenucross-circle